الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ويجب ان تكون كلمة المرور ارقام غير متسلسله حتى يقبل التسجيل
والأهم خذ نفسا عميقا قبل أن تُسجل واسئل نفسك
هل أنت صادق...أمين؟؟
فإن كانت الإجابه بنعم بنسبه من 60 % فما فوق فتفضل سجل معنا
وإن كانت الإجابه نعم بنسبه 50 % فما تحت فمن فضلك إبذل مجهودا
أكثر في الإقتداء بمحمد بن عبدالله الصادق الأمين
وشكرا لكم
ادارة منتدى الصادق الامين الروحاني للشيخ ابو ازهر انور المشايخي

الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي

منتدى روحاني..أوفاق..طلاسم..عزائم..أقسام..مجربات علاجات طبيه وشفاء من كل داء.حل مشاكل وأزمات وتدريس العلوم الطبيعية والروحانية..الإتصال بالأرواح
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
لحجز نسختك من مدينة الطلاسم وكتاب الاشباح وجفر الارواح راسل واتس أب الشيخ انورالمشايخي على هذا النقال 0096896000135 almushaikhi.anwar@yahoo.com


دورات في علم الأوفاق للمحترفين

http://almushaikhi.forumarabia.com/t3437-topic

الخلافات الزوجية وحالات الطلاق والنحوس وتخليص المعاملات التجارية والشخصية والمحاكمات والتوفيق العام والخاص وجلب الزبون (المطالب العامة والخاصة) ما عدى العلاجات لا نقدمها عن بعد
0096896000135 الشيخ أنور المشايخي أرسل رسالة واتس أب وسيهتم بمشكلتك

شاطر | 
 

 أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي
ملك الحروف والأعداد
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 1230
نقاط : 1964
السٌّمعَة : 434
تاريخ الميلاد : 24/07/1973
تاريخ التسجيل : 01/06/2012
العمر : 44

مُساهمةموضوع: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت يونيو 16, 2012 3:47 pm

الله السلام
حساب الحروف كمثل
ؤ ئ وغيرها قد شرحنا هذا كثيرا
وهو يعتمد كما قلنا على إشباع الكلمة
بالحروف الأصلية من أبجد وجداولها الحرفية
وما ليس في الجدول فنرجع الكلمة إلى إشتقاقها
فنرى أصل ذلك الحرف
وكما قلنا يعتمد على نطقنا المشبع تماما بحروف تلك الكلمة
هل يفي الإشباع بمعنى تلك الكلمة أم لا؟؟؟ وهذا هو المقياس
كما أننا عملنا حسابنا للأخطاء في هذا المجال بأن قلنا أن أعمالنا
بصدق وعفوية وبساطة أي بالبركة إعملوا.أما كثرة النقاش والأسألة
بوسواس في هذا المجال لا نفع منها فإنها تقطع بركة أعمالنا وقد
نوهنا على هذا بأن علم الروحانيات ليس
كعلوم المدارس الحكومية بأنك كلما أكثرت من الأسألة يعني أنك شاطر
وستنجح بتفوق فعلوم الروحانيات على العكس من ذلك تماما وتعني قلة
الأسألة وإنما العمل بالبركة وربما كثيرا يمكن أن نسميها بتغميض العيون
أو حتى ممكن بالسذاجة(البساطة) ..لا أدري لماذا هي غير واضحة ونضطر
نشرحها طوال الوقت بدل أن نصرف الوقت بالإنجاز؟؟؟
كل واحد يعمل له نظام وقواعد خاصة به يرتاح إليها عن قناعة وهذا هو المهم..
يعني المسألة بسيطة جدا جدا وما زلنا نكبرها ونهولها!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
موفقين بالله
والله هو الرحمن المستعان


عدل سابقا من قبل الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي في الجمعة نوفمبر 27, 2015 5:33 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com
فصل الخطاب
صادق أمين في الطريق
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 143
نقاط : 195
السٌّمعَة : 8
تاريخ الميلاد : 28/12/1979
تاريخ التسجيل : 08/06/2012
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت يونيو 16, 2012 10:13 pm

بسم الله ماشاء الرحمن
نور الله دربك الأخضر مولاي بشرحك الوافي

بكلامك أزلت الشكوك والوساوس وكثرة التساؤلات كأصحاب البقرة

والقصد في الأعمال
على نياتكم ترزقون

أسأل الله سبحانه أن يجمعنا في رحمته الواسعة التي وسعت كل شيء بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com
salamoone
صادق أمين يحاول يجد الوقت


عدد المساهمات : 41
نقاط : 48
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت يونيو 16, 2012 11:34 pm

ما تطرقت له يا شيخ حكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النيزك
صادق أمين شرف مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1409
نقاط : 1512
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 04/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد يونيو 17, 2012 12:30 am

جزيت الف خير على ما طرحته لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلسم
صادق أمين يحاول يجد الوقت


عدد المساهمات : 59
نقاط : 91
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد يونيو 17, 2012 2:49 am

جزاك الله كل خير شيخنا الجليل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاهر الارواح
صادق أمين في الطريق
avatar

عدد المساهمات : 131
نقاط : 162
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 07/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين يونيو 18, 2012 10:56 am

درس لا غنى عنه لكل طالب بارك الله بك شيخنا العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي
ملك الحروف والأعداد
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 1230
نقاط : 1964
السٌّمعَة : 434
تاريخ الميلاد : 24/07/1973
تاريخ التسجيل : 01/06/2012
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين يونيو 18, 2012 5:12 pm

الله السلام
شكرا لجميع المتواجدون هنا
من الأحبة الأعزاء..
هذا كان جواب لي للأخت الفاضلة شريفة..
نقلته هنا لكم لكي لا تعولوا على غائب.......
أولا لا يوجد أغلب العلماء
الذين يحسبون الهمزة..هذا غير صحيح
إلا إذا كان هؤلاء العلماء الذين عرفتيهم
يحسبون الهمزة في كوكب آخر غير كوكبنا الأرض,,
ثانيا تعالي مع بعض نفصل في الإسم عائشه..
بعد حرف العين تأتي الألف وهي حرف مد هنا
وفعلا عندما نخرج بعد حرف المد الألف تأتي همزة وهي
لإستفاء الإشباع من المد ويفترض بها أن تكون ألفا هي الأخرى
ولكن طالما حسبنا حرف المد الالف فإذا بطلت هنا قيمة الهمزة كحرف
وما هو إلا فقط لإستيفاء المد للألف التي قبلها
فالأصل من عائشة هو العيش...هل ترين فيها ألف مد أو همزة؟؟
فإن أردناها (عيش)لإسم فاعل قلنا عايشه..أي تعيش الان..
كما أنه لا يتصور حسب ما قلتي بتلك الحسبة أن يكون الإسم هكذا عاإشه
إذ في هذه الأخير يفترض أن يكون لفعل ماضي عاش..وهل يصح تسمية شخص
بفعل ماضي؟؟؟
ثالثا
نعرف أن الالف في العدد بواحد وأخواتها الياء والقاف والغين 1111 أسرة الواحد..
ولا يصح تكرار عددين وراء بعض في الحساب إلا في حالة كانت حروف العددين أصلية
وقد قلنا هنا أن الهمزة في عايشة غير أصليه...لذلك فإن كانت ألف بواحد وجاء بعدها همز
__والذي هو (الهمز) أصلا دلاله على الألف ــــ فنعتبر الهمز نزولا بعد إرتفاع(ألف مد عا) والنزول
بعد واحد الألف هو الياء بعشرة..وخاصة أن أعداد الحروف كلما كبر العدد يعتبر نزولا أي عكس الحساب
لأمورنا الحياتيه كمصروف البيت إن زاد عن الشهر الماضي تقولين إرتفع المصروف ولكن في حساب
الحروف كلما إبتعد عن الواحد يعتبر نزولا وهبوطا في المقام والرتبة..وهذا فيه سر مخفي بالكتب وبه إستعمالات
ربما المهتمون بعلم موازين الطبائع إنتبهوا لهذا المعنى واستفادوا منه فائدة عظيمة...
فالقياس إذا هو إشباع(إستيفاء) اللفظ وإرجاع الإسم إلى أصل إشتقاقه..والحقيقة نحن عندنا في عُمان باللهجة الدارجة
يلفظونها هكذا ..عايشه.. وعلى هذا ما رأيت من الأئمه المعتبرين المتقدمين وليس من بعض من جاء بعدهم وحاول التفلسف
في الموضوع والتجديد الغير مبني على تفكير ولا أسس علمية(العدل)
وقد وضعتها مقصود بتلك الصفة لتنتبهوا لها ....
أما بخصوص إضافة بن أو بنت
فهذا يعتمد على واضع الطريقة وما وجهته له الأرواح أن يحسب به..ومعظم من قرأت لهم من الأئمة المتقدمين يحسبون ببن وبنت..
لأنه إن قلتي محمد بن فاطمة فقد أدخلتي معلومة واضحة للأرواح..أما إن قلتي محمد فاطمة..فهذا ليس إسما واحدا بل إسمان وقد تكون
فاطمة هذه أي إمرأة..ومحمد كذلك...لأن محمد بن فاطمة فهذا إسم واحد.. وهذا مهم عند الأرواح أن نكون دقيقين وواضحين في طرح
طلبنا..وهي ليست فقط مسألة حساب..أي قوانين ونطبقها ونلغي عنصر التدخل الروحي..فهنا في هالحالة نحتقر الأرواح ولا يُتصور أن
نحتقرها ثم نذهب نطلب منها طلبا فيما نريد من محمد بن فاطمة!!!
وقد قال رسول الله صلى اللهم عليه وعلى آله وسلم في مواضع عدة إشارات إلى هذه الوحدوية..كقوله هنالك إسم في يس..وقوله هنالك إسم
في سورة الأنعام..وقد كان يشير إلى آية كاملة..وبالرغم من هذا إعتبر الاية كلها إسما واحدا لوجود ذلك الترابط فيما بين حروفها كحزمة واحدة
وهذا الترابط مثله مثل الصلة بين الإبن وأمه(بن بنت) فإذا لم توجد هالصلة فإذا هما إسمان وليس إسم واحد وطريقان وليس طريق واحد ولا أتصور
أحدنا يمكنه أن يذهب في طريقان في نفس الوقت ولا حتى الأرواح كما أنه لا يوجد في جوف أحدنا من قلبين..
ومن هذا نحن نحرم أنفسنا من التواصل بأقصى ما يكون مع الأرواح بالتكاسل كمثل عمل برامج حسابية في علم الحرف تحسب بالنيابة عنا
وأيضا إنقاص المعطيات كأن يأتي أحدهم ويعطيني محمد بن فاطمة ليس كحروف بل كأعداد يقول لي هكذا..279 فقط..فهذا إحتقار لي وللأرواح
التي أسألها..ويمكنني إمتصاص الإحتقار لي ولكني لا أستطيع أن آخذ هذا الإحتقار وأرميه على الأرواح بنقل السؤال إليهم كما ورد إلي من السائل..

لذلك أقول دائما ينبغي التواصل مع الأرواح بكتابة طلبك واضحا سهلا مستوفيا بغير تكلف ولا إسراف في الورقة(بسط المطلوب) ثم أخذ نفس
عميق وهاديئ وبعدها الإستسلام للأرواح وهي ستأخذنا إلى الحق وليس ما تهوى أنفسنا وذلك الحق تأكدي أنه في صالحنا..
والله الرحمن المستعان

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي
ملك الحروف والأعداد
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 1230
نقاط : 1964
السٌّمعَة : 434
تاريخ الميلاد : 24/07/1973
تاريخ التسجيل : 01/06/2012
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين يونيو 18, 2012 5:30 pm

الله السلام
وهذا من جواب آخر لي على الأخت شريفة......
تُلغى الهمزات
من مثل سماء وماء
كونها كما قلنا جاءت بعد
حرف الألف والذي هو بالأصل
(أ) به همز على رأسه وهو يُسمى
تاج الملك ومع ذلك نحسب(أ) بواحد
فلماذا نحسب الهمزة منفصلة عن الألف
في سماء والتي ما كتبت هكذا منفصلة عن
مليكها غير أن مليكها هنا(الألف) في حالة تمدد(مد)
فتأتي بعده الهمزة التي تؤكد على أنه ما زال الملك ولو كان
متمددا وأتخيله كمثل الملك الذي إذا جاء إلى فراشه نزع عنه
تاجه ووضعه بمنضدة جنبه وتمدد بجنبها فلا يساوي التاج شيأ بدون
الملك.. وفي الأصل هي هكذا سمأ وأيضا مأ وهكذا أكتبها محوا وغيره
وسنلاحظ هذا الفرق عندما نكتبها حروفا مفرقة وهذا هو الأصل في علم
الحرف أن لا تكتب إلا مفرقة..فإن قلنا على رأيك فسنكتبها هكذا:
س م أ ء = سماء ... م أ ء = ماء ..فهل هذا منطقي برأيكم؟؟
ولكن الصحيح تكتب هكذا س م أ والإسم البشري منه سمؤل ..
ومع ذلك هنالك عدة محاذير في هذا وأنا أميل إليها بالحقيقة حيث لا
يصح إلا الصحيح..والصحيح هو إستيفاء المعنى بالحروف
فمنها ما يضايقني فعلا مثل إسمه تعالى مؤمن=136 م و م ن
وقد رأينا من آثار هذه الحسبة لهذا الإسم بهذه الكيفية م و م ن136
آثار طيبة تجعلني أمتعض محاولا إتباع الحق فيها
والحق فيها مؤمن من أصل آمن وبإضافة ميم الإسم تصبح مُأمن 131
فالضمة التي على الميم والتي جاء بعدها ألف مد إقتضت إلغاء الألف واحلال
حرف الواو مكانه ليدل أنه ليس ضما عاديا بل ضما طويلا مؤمن..ووضعت الهمزة
على حرف الواو للإعتراف بأن أصل الواو ألف..إذا وجب في الكتابة أن نرجعها إلى أصلها
مُأمن..ولكن كما قلت الأثر ذاك من العدد 136 وكذلك جميع العلماء السابقين حسبوها مومن136
وهذا إحتاج إلى شجاعة مني كبيرة لتغيرها إلى مأمن ولم تكتمل هذه الشجاعة فيني لأفعلها وربما أفعل
يوما ما...ولكن ما يعزيني عن ترك هذه الشجاعة في الوقت الحالي هو عدة أمور أخرى مثل,,
أنك تضع الحروف كيفما أردت ولو النطق بغير قواعد الإعراب فإنه غير مخل للعمل حيث المطلوب
واضح الفهم لدى الروحانية وبخاصة أن قواعد الإعراب تعتمد على حروف العلة (و أ ي) وهؤلاء
كونهم إخوة فلا تثريب عليهم إن أخطأت في بسطك وحللت أحدهما محل الآخر أو جمعته هو وأخيه
في مكان لم ينبغي عليك جمعهما..كمثل هؤلاء ..كيف تكتب؟ كيف تحسب ربما هذا هو أهم سؤال
لأنك إذا قررت كيف تحسبها فإنك تكون سبقت الإقرار كيف ستكتبها..
وهي في الأصل من كلمة ألائك وبما أن الهمزة على الكرسي جاءت بعد حرف ألف مد فإنها كما سبقنا في المشاركة
السابقة تقلب ياء وبخاصة قلنا أنها من أخوات الواحد 1111 أيقغ فتكون ألائك هكذا ألايك أ ل أ ي ك
وإذا فهؤلائ أو هؤلاء تكون هـ أ ل أ ي ..وهؤلائك تكون هـ أ ل أ ي كـ ...
وهذا قصدنا أنه ليست بالقضية الكبيرة فالأهم أن المعنى معروف لدى الأرواح وتام ولو أخطأنا فلم نخطأ بغريب
كمثل ناصر الكندي أخو محمد الكندي..فإن قابلت محمد وكنت تظنه في ضميرك ناصر فقلت له كيف حالك يا كندي؟
فهل أخطأته هنا حتى لو قلت له بعدها : كنت أظنك ناصر؟ سيقول لك لم تخطأ وكلنا إخوة والحال واحد..
وخاصة أنك ستؤكد ما كتبته في الروحانيات حروفا(ولو أخطأت) ستؤكد مرادك بالأعداد التي ستضعها بعد خطأك ذاك
ولو كانت الحسبة خاطأة ولكنها تؤكد مرادك من معنى حروفك..
ثم هنالك محاذير أخرى..
في الآية الواحدة تأتي من مثل كلمة هؤلاء أو كلمات أخرى يكون القرار فيها صعبا..وأعني عدة مناطق
وأنا أسميها مناطق ضعف..حيث الأقوى أن تكون الاية خالية من قرارات صعبة في حسابها وكلما كانت
لا تحتمل إختلاف شخصين على حسابها كلما كانت أقوى . فإذا كانت تحتوي على إحتمال خطأ واحد يعني
في كلمة واحدة فإن الأرواح تنظر إلى بسطك وحسبتك وتقول لا بأس..ولكن إن كان الخطأ في مكانين فإنها
تقول لا بأس ولكن تنظر أولا هل أخطأت في نفس الكلمة (التي تكررت مرتين في الآية) فإنها أيضا تقول لا بأس
ولكن إن كانت كلمة مختلفة(الكلمة الثانية التي أخطأت فيها) فإنها ترى إلى الحرف الذي أخطأت فيه هل هو نفس
الحرف الذي أخطأت فيه في الكلمة الأولى كمثل أخطأت في حساب ألف في الكلمة الأولى هؤلاء فحسبتها هـ و لا ء
ثم الكلمة الثانية كانت سماء وحسبتها س م أ ء فحينها تقول لا بأس إلا إن أخطأت في حرف واو مثلا في الكلمة الثانية
فإنها تقول لا بأس ولكن بإمتعاض ويكون عملها أبطأ..وهكذا فإن أخطأت في ثلاث كلمات فسدت عمليتك بالكامل
وهذا هو الأساس إلا أن الخطأ الحرفي لم يكن جسيما ثم أيضا أخطأت (طبعا بحسابها) ولكنك أثبت الأعداد الخاطأة تحت حروفها
فإنه قد ينفذ عملك بقوته الكلية إن كان مستوفيا للمعنى المطلوب..
وهذا مصداقا لقوله تعالى:فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ .. ولاحظ عبارة أكثروا..فماذا إستحقوا بهذا:فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ..
وواضح الأمر بالميزان والعدل في كل شيئ هنا:وَيَا قَوْمِ أَوْفُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ. إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ.
والإفساد هو من فساد أعمالنا فيزيدنا به الله فسادا ..وهو يأتي من الإسراف وهو ما تكلمنا عنه الإسراف في الخطأ في حسابنا وقد قرنه سبحانه
دائما بالفساد
مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ. ومعنى الإسراف هو الترف وقد قرنه تعالى بالفساد
فَلَوْلاَ كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الأَرْضِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مَا أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ.
وقرنه أيضا بالفسق والذي هو من الفساد في الترف
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا.

فهذا هو ما حقا يفسد أعمالنا
ولذلك دائما أقول المهم هو الصدق والعفوية والبساطة ولا أهمية لأي شيئ آخر..فينبغي العدل في الحكم على الأشياء والتوسط في الأمور وهذا خيرها..
والأفضل الإبتعاد عما يشوبه رائحة الشك مقتدين بقول رسول الله صلى اللهم عليه وعلى آله وسلم تسليما:
إن الحلال بيّن والحرام بيّن، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات يوشك أن يقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب."
فإن رعيت غنمك بجانب الجرف فلا تضمن أن تقع إحداها في الجرف فأرض الله واسعة فارعاها حيث وسع الله عليك ما إستطعت إلا مضطرا.
ثم يتصل بي بعضهم ويتحاذق ويلف ويدور ويعمل الذكاء معي وهو يعلم أنه متصل بشخص روحاني وبظنه أني الحل الوحيد ومع هذا يتذاكا ويتشاطر
فأنا يُستجاب له بلا صدق ولا عفوية ولا بساطة..؟؟؟
ومن مثل هذا هذه الاية وهي ليس فيها قولان إثنان...
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ
ليس فيها أي شبهه ولا إحتملات وهو هذا معنى الإبتعاد عن الشبهه أو دع ما يريبك إلى مالا يريبك..
أما الألف المقصورة مثل على أو مرتضى فإنه واضح الحكم فيها من مسماها..حيث قلنا ألف مقصورة فإذا هي ألف
وتحسب بواحد من مثل ليلى تكتب ليلا. وكل ألف مقصورة تحسب بواحد.
والله الرحمن المستعان

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي
ملك الحروف والأعداد
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 1230
نقاط : 1964
السٌّمعَة : 434
تاريخ الميلاد : 24/07/1973
تاريخ التسجيل : 01/06/2012
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين يونيو 18, 2012 6:03 pm

وهذا جواب آخر لي
على الأخت الفاضلة شريفة....
الله السلام
الأصل في الحديث
وخروج المفاهيم
وتعميمها من تشعباتها
المرافقة بالضرورة لها
هو هذا الأصل الكبير
الواحد الأول والأوحد
وهو هذ:
&
وجِدت الحروف الأبجدية(بغض النظر عن حروف من هي)
على هذا الترتيب والظن هي لليهود..
أ ب ج د هـ و ز ح ط ي كـ ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ
وهنا بدأت قصة التفكير وتشعباته بهذه الطريقة هكذا:
نظر شخص للأبجدية فأراد أن يعرف كم هي عددها..فأخذ بعدها هكذا..
أ 1 ب2 ج3 د4 هـ5 و6 ز7 ح8 ط9 ي10 كـ11 ل12 م13 ن14 س15 ع16 ف17 ص18 ق19 ر20 ش21 ت22 ث23 خ24 ذ25 ض26 ظ27 غ28
&
ومن هنا كانت هذه هي أعداد الحروف أي مواضع ترتيب كل حرف من الأبجدية فسماها بالمراتب ولم يكن يعرف غيرها...
والتشعب الثاني كان أنه حاول تصغير الصورة هذه التي للحروف ولإنها الان كل حرف منها يحمل عددا أو بالأصح رقما فدرس الأعداد فعرف أن الأعداد كلها من الصفر حتى التسعة وهي الأرقام الطبيعية ومنها تتشكل جميع الأرقام والأعداد الأخرى في الكون وكل عدد فوق التسعة فإنه يرجع لشكل الواحد
وبما أن الأعداد من صفر حتى التسعة وبما أن الصفر هو لا شيئ وهنا هو عنده أحرف فألغى الصفر وبخاصة لأنه بعد التسعة بهذه النظرية العدية الطبيعية وهو العشرة يرجع إلى شكل الواحد وليس الصفر فهنا إعتمد وتقوى لديه الدليل أن كل كائن في الكون وهو معبر عنه بالأحرف فإذا هي من الواحد إلى التسعة فأعطى لكل حرف عدده بهذه القاعدة التي ما أن خرج من التسعة حتى يرجع العدد التالي من المراتب إلى أصله وشكله الطبيعي أي من الصفر إلى التسعة
فخرجت معه هكذا:
أ 1 ب2 ج3 د4 هـ5 و6 ز7 ح8 ط9 ي1 كـ2 ل3 م4 ن5 س6 ع7 ف8 ص9 ق1 ر2 ش3 ت4 ث5 خ6 ذ7 ض8 ظ9 غ1
فهذه إختار لها مُسمى من أساس إستخراجها فسماها بالصغرى..
ثم فكر وشعب التفكير ليجمعها ويُسهل عليه تذكرها لأنه لاحظ أنه هنالك مُتشابهات لأعداد الحروف
مثل أن الواحد تكرر مع الألف والياء والقاف والغين فنظم تفكيره في مصفوفة أخوية تناظمية فقال:
أي ق غ 1111
ب كـ ر 222 وكل 2 يدل على حرف له من الصغير
ج ل ش 333
د م ت 444
هـ ن ث 555
و س خ 666
ز ع ذ 777
ح ف ض 888
ط ص ظ 999
ومن هنا خرجت عنده هذه المصفوفة التي أساسها عددي وهي أساسها الجمل الصغير
ثم شعب التفكير فلاحظ أن كل مجموعة حرفية نظمها لها عدد. وبالرغم أن مثل ب كـ ر كان يقصد عندما
وضع لها 2 2 2 أن الباء 2 بالصغير والكاف 2 بالصغير والراء 2 بالصغير..ولكن هذه فلسفة عددية فنظر
لها بعين الواقع فوجد أنه تكون لديه عدد من صف ب ك ر بالصغير 222 وهو مائتين وإثنين وعشرين
فرجع كل شيئ إلى أصله فقال إذا هذا يعني أن الباء 2 والكاف عشرين والراء مائتين
فنظمها هكذا
أ 1 ب2 ج3 د4 هـ5 و6 ز7 ح8 ط9 ي10 كـ20 ل30 م40 ن50 س60 ع70 ف80 ص90 ق100 ر200 ش300 ت400 ث500 خ600 ذ700 ض800 ظ900 غ1000

وبما أنه كان فقط يعرف في الأول حروف أبجد فقط ثم عرف مراتبها ثم تعرف إلى مصغرها والان ظهرت له هذه الأخيرة وبما أن الأخيرة أكبر أعداد كل حرف عن مصفوفته الأولى المراتبية والثانية الصغرى فسمى هذه الأخيرة بالجمل الكبير..وتبين أنه عنده الان 3 مصفوفات فاقتنع بها على أنها كل شيئ لأنه درس الطبيعة وعرف أن الميزان لابد أن يكون ثلاثي لكي يزن الأشياء ونلاحظ أن في الميزان كفتين وعصى في النصف أي الوسط لنزن به الأشياء فشبهها بما خرج معه من 3 مصفوفات واقتنع بكمالها وسمى المصفوفة المراتبية الأولى بالوسطى لأنها وسط في الأعداد وبعد أن كان لا يعلم غيرها فبنبشه تبينت له كنوز وغرف أخرى توصل إليها بعقله المنطقي.. وكذلك فلا يوجد قاضي إلا بين إثنين ومن هنا كانت الثلاثة مهمه عنده..
طبعا الان لابد له أن ينظم أفكاره..فنظمها في مصفوفات لأنه وجد أنها 28 حرف وتقبل على السبعة ففرح لأنها تعني له السبعة أيام..وتقبل على السبعة في أربعة ففكر ماذا تعني الأربعة؟
ففكر في الحرارة والبرودة وما بينهما ومن هنا جاءت بالأخير فكرة الطبائع الأربع النار التراب الهواء الماء..ولم يوزعها منذ البداية على هذا الأساس بل كما لاحظنا كانت بداية توزيعه بداية منطقية عددية لا أكثر..وعندما صفها في مجموعة سباعية رباعية تشعب إلى أن يوزع الطبائع عليها وليس توزيع الحروف على الطبائع وهذا فرق كبير جدا..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وبعدها طبعا تشعب إلى النطق من مثل كـ قال فيها كاف واستخرج لها أعدادها من أي الجداول الثلاثة الأساسية وأسماه بسط بالمركب الحرفي .وكذا فعل في مثل كـ 20 قال عشرين واستخرج لها أعدادها من الجداول الثلاثة الأساسية وأسماه بالبسط العددي..وهكذا بدأ يتشعب باللأفكار منطقيا إلى ما لا نهاية حتى تعب ثم رجع إلى الأساس وهي الجداولة الثلاثة وبدأ يسأل نفسه السؤال الخطير والأخطر وهو
ما الفائدة؟؟؟
ما فائدة ما توصل إليه؟؟
وهنا بدأت تظهر أعمال الحروف وأعدادها..
الان بخصوص مسألة المغاربة والمشارقة واختلافهما..
لكي نعلم من هو الأصح..وقلت الأصح وليس الصحيح..فلا يوجد أخطاء في أعمال الحروف فهي كريمة جدا..ولكن من هو من تطمأن القلوب للأخذ بتصنيفه..هل تصنيف المغاربة أم المشارقة؟
من يحدد هذا ليس نحن بل فيمن نزلت فيهم هذه الأبجدية هم من يقولون كلمة الفصل في هذا..هل نزلت هذه الحروف عند اليهود..أم الأفارقة؟؟
أو بالأصح في الشرق أم الغرب؟ بالطبع الرأي السائد أنها نزلت عند الشرقيين .فإذا كان هذا صحيح فأستغرب من الغريب الذي يأخذ من صاحب الدار ثم يغير فيما أخذ على هواه وكأنه أعلم بالفائدة من صاحبها؟؟؟!!!
وعلى العموم يمكنكم التأكد اليوم ما هي حروف اليهود؟؟ وإن لم يصح هذا فليخبرني أحدكم عن إسم نبي ظهر في المغرب على مر القرون؟؟؟ولا واحد طبعا فالمعروف أن الأنبياء في الشرق جميعهم..يعني هذا الكلام أن المشرقين أصحاب كتاب ورسالات سماوية وتنوير رباني...فماذا كان نصيب المغربين لكي نأخذ برأيهم اليوم ونترك تقليد الله عز وجل بأن كرم المشرقين
بذلك التنوير الكوني؟؟؟
وبالطبع هذا يدل على أني شرقي(أيقغ) وليس غربي(أيقش) وهنالك سبب آخر لهذا الإختيار وهو أنه من المعروف أن الأضعف يرابع الأقوى لكي يكون قويا مثله والمجرة الكبيرة تسحب المجرة الأصغر وهذا شيئ منطقي وومعروف..ونلاحظ إستنادا على هذه القاعدة
أن هنالك مغربيين كانت أراءهم ومعتقداتهم أيقغ أي مع المشرقيين..ولكن لم نلاحظ أنه هنالك مشرقي إتبع المغربيين..فطبيعي أن يذهب الأضعف مع الأقوى..ونلاحظ هذه القاعدة أيضا في الديانات أنه الكثير من الديانات الأخرى دخلوا هؤلاء في الإسلام..ولكن يكاد يكون واحد من ملايين المسلمين ممكن يغير ديانته إلى ديانة أخرى..وهذا دليل قوي على التابع والمتبوع ومن يصهر من ومن هو الذي أساسه أمتن..
وفي الأخير صدق الله العظيم:
قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
***
ثم جاء الإسلام فقال أن الحروف 29 حرفا وهي أبتث
وهنا دليل آخر على أن أبجد يهوديه
حيث أكد الإسلام على أن حروفنا أبتث من حديث الرسول الأكرم مع أبي هريرة المعروف..
وهنا ظهرت اللخبطة عند المسلمين وليس فقط العرب
وهذا هو اللغز المحير من أمرنا الرسول أن نخالف اليهود..
والله الرحمن المستعان
***

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com
قاهر الارواح
صادق أمين في الطريق
avatar

عدد المساهمات : 131
نقاط : 162
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 07/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الثلاثاء يونيو 19, 2012 11:05 am


شكراااا لك يا شيخ أنور على الدروس الرائعة بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الغفور
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه


انثى الميزان عدد المساهمات : 99
نقاط : 117
السٌّمعَة : 5
تاريخ الميلاد : 16/10/1970
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء يونيو 20, 2012 3:38 am

ماشاء الله
دروس مفيدة جدا ورائعة
بارك الله فيك شيخ أنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد
صادق أمين يحاول يجد الوقت
avatar

ذكر الدلو عدد المساهمات : 61
نقاط : 68
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 09/02/1962
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء يونيو 20, 2012 3:02 pm

نقر و نعترف لك انك شيخ و مدرس فبالله عليكم هل وجدتم شيخ في الوطن العربي يعلمكم مثل هذا الشيخ الفاضل
انار الله لك طريقك بنوره و زادك علما على علمك.و حفظك من كل سوء

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْ‌ضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴿٣٦﴾

وَضَرَ‌بَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ ۖ قَالَ مَن يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَ‌مِيمٌ ﴿٧٨﴾ قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّ‌ةٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ ﴿٧٩﴾
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء يونيو 20, 2012 4:16 pm

بارك الله فيكم وشكرا لكم

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
martaiemm
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 22
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الخميس يونيو 21, 2012 7:22 am

[b] شكرا شيخنا الماهر ابو ازهر
سقاك الله من نهر الكوثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الخميس يونيو 21, 2012 10:37 pm

السلام عليكم شيخي الكريم

قرأت ذلك في بعض المواقع واريد رأي حضرتك فيه ان امكن

وشكرا لك شيخنا الكريم

___________________________________
وهناك فرق كبير بين الهاء التى تأتى فى أول الكلمة ( هـ ) أو فى وسط
الكلمة ( ـهـ ) أو فى آخر الكلمة ( ـه ) وهى غير منقوطة . وتحسب بخمسه ( 5
)

والتاء المربوطة التى عليها نقطتين ( ـة ) والتى لا تأتى إلا فى آخر الكلمة وتحسب مثل التاء المفـتـوحة بأربع مائة ( 400 )


وهذه أمثلة لحساب بعض الكلمات كما ترون :


بحماية = 461

كفاية = 511

وقاية = 517

حقيقة = 618

دائرة = 615

ما شاء = 342

لا قوة = 537

صيانة = 551
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت يونيو 23, 2012 1:08 am

بارك الله فيكم وشكرا لكم

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعبدالله
صادق أمين يحاول يجد الوقت


ذكر العذراء عدد المساهمات : 55
نقاط : 63
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 01/09/1978
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت يونيو 23, 2012 9:11 pm

بارك الله فيك شيخنا ومعلمنا

فعلا انتم شيخي نور من أنوار هذا العلم الرباني وأنتم خاصته

موفقين دوما شيخي بإذن الله المنان وبارك لكم مسعاكم دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسعودة
صادق أمين أثبت وجوده
avatar

انثى عدد المساهمات : 437
نقاط : 488
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 09/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد يونيو 24, 2012 4:29 am

بارك الله فيك وغفر لك ولوالديك يا شيخ انور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة يونيو 29, 2012 1:42 pm



تحية اجلال واكبار الى شيخنا العلاّمه المجدّد زاده الله سموا واسكنه فسيح جناته بعد عمر طويل ولاحرمنا الله من علومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو ماهر
صادق أمين يحاول يجد الوقت


ذكر عدد المساهمات : 46
نقاط : 47
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد يوليو 15, 2012 5:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك شيخنا على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين يوليو 16, 2012 1:05 am

بارك الله فيكم

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alisata
صادق أمين في الطريق


ذكر العقرب عدد المساهمات : 116
نقاط : 158
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 04/11/1980
تاريخ التسجيل : 03/07/2012
العمر : 36
الموقع الموقع : iraq

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة يوليو 27, 2012 2:18 am

الله يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمري
صادق أمين مرور الكرام
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 12
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 11/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة يوليو 27, 2012 3:29 am


انار الله طريقك وغفر لك ..ماهو الحرف التاسع والعشرين في الابتث وغير موجود في الابجد ..وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء أغسطس 01, 2012 3:39 am

بارك الله فيكم
ننتظر رد الشيخ انور حفظه الله


اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nacer
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 7:53 am

السلام على شيخ المنتدى و أحبابه ؛ أول مرة أفهم المناط من السر الذهبي ؛ وبخلاصة ما أروعك يا شيخ أنور ٪ الله يسترك٪
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت سبتمبر 22, 2012 11:57 pm

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الامين
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه


ذكر عدد المساهمات : 52
نقاط : 55
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 18/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الخميس أكتوبر 18, 2012 5:15 pm

شكرالكم يا شيخ علي هادا الشرح

علي ما فهمت الان وجب علينا استعمال حروف ا ب ت ث ,,,,,,لاننا مسلمين

اي الاعداد الواقعه عليها نستعمل

شكرا مسبقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعالج الروحانى
صادق أمين في الطريق
avatar

ذكر عدد المساهمات : 133
نقاط : 138
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمل/الترفيه : معالج روحاني

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد نوفمبر 04, 2012 2:05 pm

بسم الله تبارك الله جلا الله فى علاه

جزاكم الله خيرا ياشيخنا الكبير الجليل
اعزكم الله وبارك الله فى اهلك وفى علمك يارب العالمين

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
((  علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فطمئن قلبي  ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد نوفمبر 04, 2012 5:36 pm

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحفيد
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة نوفمبر 09, 2012 4:29 am

بارك الله فيك شيخي و أطال الله في عمرك
أشكرك جزير الشكرعلى الدروس القيمة التي أوفيتنا بها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة نوفمبر 09, 2012 4:52 pm

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عديم الحظ
صادق أمين يحاول يجد الوقت
avatar

ذكر الحمل عدد المساهمات : 86
نقاط : 96
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 26/03/1979
تاريخ التسجيل : 11/11/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 11:09 pm

احسنتم شيخنا الجليل بارك الله فيــــــــــــــــــــك

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
ابليس والدنيا ونفسي و الهوا فمن اين الخلاص وكلهم اعدائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 12:52 am

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hakim
صادق أمين يحاول يجد الوقت


عدد المساهمات : 75
نقاط : 76
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 2:07 am

الله السلام تحياتي لك يا ملك مدينة الطلاسم والبارع في علم الحرف والخاصة الخاصة اللهم صلي على النبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 11:47 am

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anaconda92
صادق أمين يحاول يجد الوقت


ذكر الميزان عدد المساهمات : 54
نقاط : 57
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 17/10/1972
تاريخ التسجيل : 27/08/2012
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:19 pm

بكل صدق و بساطة و عفوية

ربي يسعدك يا شيخ انور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو زهرة
صادق أمين مرور الكرام


ذكر العقرب عدد المساهمات : 28
نقاط : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 24/10/1980
تاريخ التسجيل : 23/11/2012
العمر : 36
الموقع الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : روحاني

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة نوفمبر 23, 2012 11:54 pm

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   السبت نوفمبر 24, 2012 12:32 am

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبونوسة
صادق أمين مرور الكرام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 12
نقاط : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد نوفمبر 25, 2012 4:36 pm

بارك الله فيك شيخنا الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد نوفمبر 25, 2012 9:52 pm

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعالج الروحانى
صادق أمين في الطريق
avatar

ذكر عدد المساهمات : 133
نقاط : 138
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمل/الترفيه : معالج روحاني

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين نوفمبر 26, 2012 4:55 am

بارك الله فيكم جميعا

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
((  علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فطمئن قلبي  ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الإثنين نوفمبر 26, 2012 9:44 pm

موفقين باذن الله

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعالج الروحانى
صادق أمين في الطريق
avatar

ذكر عدد المساهمات : 133
نقاط : 138
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2012
العمل/الترفيه : معالج روحاني

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأربعاء نوفمبر 28, 2012 4:03 am


شيخنا الحبيب..

بالنسبة للتاء المربوطة (ة) تحسب هاء ب 5 ؟؟ ام تحسب تاء ب400؟؟

ارجو الرد للاهمية وبارك الله فيكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح يس
صادق أمين مرور الكرام
avatar

عدد المساهمات : 5
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الأحد ديسمبر 02, 2012 6:33 pm

جزاك الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 4:28 am

المعالج الروحانى كتب:

شيخنا الحبيب..

بالنسبة للتاء المربوطة (ة) تحسب هاء ب 5 ؟؟ ام تحسب تاء ب400؟؟

ارجو الرد للاهمية وبارك الله فيكم جميعا

روح يس كتب:
جزاك الله خير الجزاء
اخي الكريم تحسب ه ب 5
واهلا وسهلا بكم


اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجده
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 17
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة ديسمبر 07, 2012 3:29 pm

بارك الله فيك شيخنا


هل الاف المقصوره (ى) تحسب 1 او تحسب 10 في كلمة سلوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة ديسمبر 07, 2012 7:32 pm

الالف المقصوره ى تكتب عندما تكون احرف مفرقه أ وتحسب 1
وسلوى تكتب مفرقه هكذا س ل و أ واهلا وسهلا بكم

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجده
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 17
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة ديسمبر 07, 2012 8:06 pm

شيخي محمد الادريسي حفظك الله

انا اريد اعرف كيف تحسب عند جمع اسم الشخص واسم امه وليس عندما تكتب حروف مفرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمدالهادي الادريسي
مطرودا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ أقبح خلق الله ميؤس شفاءه
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4111
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 01/01/1963
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة ديسمبر 07, 2012 8:19 pm

س = 60
ل=30
و=6
أ=1
مجموع 97
واهلا وسهلا بكم

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجده
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 17
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني   الجمعة ديسمبر 07, 2012 8:26 pm

بارك الله فيك شيخنا ومشكور على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساس وقاعدة علم الحرف الروحاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي :: منتديات الصادق الامين الروحاني لأبو أزهر المشايخي :: علم الحروف والأعداد-
انتقل الى: