الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك ويجب ان تكون كلمة المرور ارقام غير متسلسله حتى يقبل التسجيل
والأهم خذ نفسا عميقا قبل أن تُسجل واسئل نفسك
هل أنت صادق...أمين؟؟
فإن كانت الإجابه بنعم بنسبه من 60 % فما فوق فتفضل سجل معنا
وإن كانت الإجابه نعم بنسبه 50 % فما تحت فمن فضلك إبذل مجهودا
أكثر في الإقتداء بمحمد بن عبدالله الصادق الأمين
وشكرا لكم
ادارة منتدى الصادق الامين الروحاني للشيخ ابو ازهر انور المشايخي

الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي

منتدى روحاني..أوفاق..طلاسم..عزائم..أقسام..مجربات علاجات طبيه وشفاء من كل داء.حل مشاكل وأزمات وتدريس العلوم الطبيعية والروحانية..الإتصال بالأرواح
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
لحجز نسختك من مدينة الطلاسم وكتاب الاشباح وجفر الارواح راسل واتس أب الشيخ انورالمشايخي على هذا النقال 0096896000135 almushaikhi.anwar@yahoo.com


دورات في علم الأوفاق للمحترفين

http://almushaikhi.forumarabia.com/t3437-topic

الخلافات الزوجية وحالات الطلاق والنحوس وتخليص المعاملات التجارية والشخصية والمحاكمات والتوفيق العام والخاص وجلب الزبون (المطالب العامة والخاصة) ما عدى العلاجات لا نقدمها عن بعد
0096896000135 الشيخ أنور المشايخي أرسل رسالة واتس أب وسيهتم بمشكلتك

شاطر | 
 

 السموط لما للحروف من بسوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي
ملك الحروف والأعداد
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 1230
نقاط : 1964
السٌّمعَة : 434
تاريخ الميلاد : 24/07/1973
تاريخ التسجيل : 01/06/2012
العمر : 44

مُساهمةموضوع: السموط لما للحروف من بسوط   الأربعاء أغسطس 21, 2013 1:21 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

 الله السلام
الكثيرون
يتخبطون فيما
يتعلق بحساب جمل
الحروف
وحساب جمل الحروف يُعرف ب
البسط
أي بسط الحروف
فبأي بسط ستبسط حروفك
والبسط هو التبسيط
وهو عكس مركب
والمركب هو المعقد وهو تركيب الحروف
وعقدها في كلمة واحدة
وعندما نقول بسط الحروف أي تفكيك عقدها وجعلها
بشكل مبسط أي مفردة الأحرف غير مركبة
وهذا لأجل أخذ أعدادها
والجملة بسط في الأصل جاءت عندما كانوا يبسطون الكلام إلى
أعداد أولية من 1 وحتى 9 ليقوموا بعمل العمليات الحسابيه عليها
لسهولة التعامل مع الأعداد الصغيرة ثم يرجعونها لأصلها الكبير
وهو لأجل ما يُعرف بإسم التجفير أي
الله
أ ل ل هـ 1 30 30 5
بسطه(تجفيره)
1 3 3 5
ومن هنا نبعت كلمة بسط وهي تعني التسهيل والتبسيط أو الذبح أي الفصل بعد إتصال
حيث الحروف متصله في العربية والأعداد عند الجميع منفصلة غير متصله
ثم عممناها على جميع العملية أي حتى ألله ..أ ل ل هـ أصبح هذا بسط
والبسوط الرئيسية خمسة
الجمل الصغير والوسطى(المراتب) والجمل الكبير وبسط المركب الحرفي والبسط العددي
وقد وضعتها جميعا لكم هنا حتى لا يكون بعدها لأحد حجة بغيابها
موفقين بالله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 

اللهم منك البدايه وإليك النهايه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي في الجمعة نوفمبر 27, 2015 5:17 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almushaikhi.forumarabia.com

كاتب الموضوعرسالة
hoseen ail
صادق أمين يحاول يجد الوقت


ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 34
نقاط : 35
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 20/06/1971
تاريخ التسجيل : 03/05/2016
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الثلاثاء مايو 03, 2016 3:07 am

شكرأ ياشيخنا الجليل الله يزيدكم علمأ ونتعلم منكم حرفأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارة الربيعي
صادق أمين في الطريق
avatar

عدد المساهمات : 106
نقاط : 106
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأحد مايو 22, 2016 2:25 pm

جزاك الله منا كل خير وجعلها لك صدقة جاريه وعلم ينتفع به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانبيب
صادق أمين يحاول يجد الوقت
avatar

عدد المساهمات : 33
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   السبت سبتمبر 10, 2016 3:58 pm

جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل أنور المشايخي على الافادة الرائعة والمفيدة ابدعت فوفيت وكفيت لك كل الشكر والتقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhak astrolab
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 5
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/09/2016

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأحد سبتمبر 18, 2016 6:18 am

موضوع جد مهم نتمنى المزيد وجزاكم الله ألف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرفان عبد الجليل
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 21
نقاط : 23
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 09/10/2016
الموقع الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأحد أكتوبر 30, 2016 3:16 am

جزاك الله خيرا شيخنا الكريم وزادك علما فوق عملك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ نور الدين
صادق أمين مثابر ومهتم


ذكر عدد المساهمات : 185
نقاط : 190
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/10/2016
الموقع الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأحد نوفمبر 06, 2016 10:18 pm

نفعنا الله بعلمك شيخنا الكريم ابو ازهر المشايخي المبارك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابو النور
صادق أمين يحاول يجد الوقت


ذكر الدلو عدد المساهمات : 60
نقاط : 60
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 01/02/1974
تاريخ التسجيل : 08/11/2016
العمر : 43
الموقع الموقع : اذربيجان باكو اما الاصل عربي سوري
العمل/الترفيه : تجارة حرة

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 9:31 am

                رجاءمن الشيخ انور 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الى الاخ والاستاذ المبدع ملك الحروف والاوفاق والطلاسم الشيخ انور المشايخي 
شيخنا العزيز ارجوا من حضرتكم رجاء في الله 
باخراج طلسم ووفق المناسب لهذا الكلمات والاسماء المباركة 
فهذه المنظومه قد اعطيني في المنام وبقرائته رايت وشاهدة اشياء كثير 
واذا تكرمتم علينا باخراج طلاسمها ووفقها ونكون لك من المشكورين
وهذا هي الكلمات والاسماء 
                      بسم الله الحي القيوم الرحمن الرحيم 
                            الله لا اله الا هو 
                             هو حي 
                            هو حي لا يموت 
                            هو حي يحيى ويميت 
                            هو بديع السموات والارض 
                            هو ذو الجلال والاكرام 
                            هو حي قيوم 


     وقد اني اضفت علئ اوله كهيعص وعلى اخره حمعسق 


       فارجوا المساعدة من حضراتكم 
                                                                               وشكرا لكم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
faten
صادق أمين أثبت وجوده


عدد المساهمات : 281
نقاط : 291
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأربعاء فبراير 01, 2017 4:59 am

يقينى بالله كتب:
الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي كتب:


شكرا لجميع أحباب الصادق
لتواجدهم الذي يشرح ويسعد القلب..

قلت سابقا أن الأرواح هي الأفكار
والأفكار تتمثل في الأنوار وهي دليل على وجودها
وكل شيئ حولنا هو أفكار لذى نحن محاطون بالأرواح(الأنوار)
ولهذا قوله في الجلجلوتية
أحاطت بنا الأنوار من كل جانب
وهيبة مولانا العظيم بنا علت ..
ويُركز كثيرا على الأنوار والنور فيها..
والأفكار هو أيضا الإبداع لذى قرنه الله بكن فيكون بقوله
بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
هذا أعلى نوع من التفكير(في الروحانية) ولا يصل إليه إلا الأحاد
وصل إليه أرسطو حيث عبر عنه دائما عندما يسألونه شيئا ويكون
جديد عليه يقول:سأسأل طباعي التام..أو سألت طباعي التام..
وهو بالتحقيق بوابته خلو البطن وخاصة من الشهوات كاللحم
طبعا هنا الان منكم يقرأ هذا ولعله يكفرني
وهذه أيضا معضلة كبيرة
فقد إهتم الفلاسفة منذ القدم(وهم المبدعون المفكرون ــ لاحظوا المسميات)
بأربعة أشياء رئيسه
1ـ الخير ... ماذا يعني هذا المفهوم...حللوه لينتقلوا إلى غيره
2ـ الشر...ماذا يعني هذا المفهوم...حللوه لينتقلوا إلى غيره وواجهتهم مشكلة
من يفصل بين الخير والشر أي من هو الذي يحكم..وهم يعلمون أن الإنسان أخلاط
مختلطة لذى لا يمكن أن يكون بشرا من يحكم لذا إنتقلوا للمفهوم الثالث الحتمي هنا
3ـ القاضي..أو الله أو اللاهوت...حللوه وأصابوا وأخطأوا..
ثم بسبب ذلك الخطأ تاهوا في فائدة تحليل كل هذه المفاهيم بمنطقية..فهي لا منطق فيها
ما فائدة معرفتها؟؟؟وهنا توصلوا إلى المفهوم الرابع الأساسي عندهم
4ـ السعادة...حللوها واختلفوا فيها ولم يصلوا لنتيجة مقنعهة..ما هي السعادة وفي ماذا تكون..؟؟
حتى إتفقوا جميعهم على سد هذه الثغرة مؤقتا بتبني تعريف أفلاطون للسعادة حيث كان أقربها للحق.وهو
السعادة هخي التفكير الممتع...آهه..هنا بدؤا الفلاسفة تغيير جذري في إتجاه تفكيرهم حيث رجع كل شيئ
إلى الشخص نفسه وما يفكر به هو ما يجلب له السعادة..وهنا يا سادة بدأت أولى محاولات الإبداع عندما ركزوا
على التفكير...ومن هنا كانت الحرية حيث التفكير راجع لكل شخص كيف يفكر وهنا نشأت الديمقراطيه ولعله من
أصل إسم ديموقراط مثل أبوقراط....؟؟
ومن هنا نشأت عندهم الروحانية وهي بلا شوائب وما ناب هذا المفهوم من خرابيط وتشويهات على مر الزمان حاله
حال أي شيئ آخر نحوره ونبدله وتطغى عليه الرمال الزاحفة..
الان أرسطو يعلم هذا...والملك أيضا يعلم هذا ويعلم أنه ليس بالسهل تحقيقة حيث يحتاج إلى جهاد أكبر وهو ضد الشخص نفسه
التجرد والجوع والجوع ومركبة الجوع والسبب الرئيس له هو السهر لإنه بالسهر لا تشعر بالجوع والملك حيث هو ملك لا يستطيع
هذا مثل أرسطوطاليس...فلذا المرتبة الثانية في الروحانيات بعد أفكارك أنت نفسك هي التصور ..أو التصوير ولذا فكرة أن الله ليس كمثله
شيئ ولا يُرى هي أعلى أنواع التفكير في الخالق..على عكس الوثنية التي تحتاج إلى تصويره..والتصوير هو الكتابة ولتتضح الفكرة أكثر
الروحانيات بمراتبها:
التصور(التفكير الذاتي للبحث عن الأرواح داخلك(الأفكار)الإبداع
التصوير(أنت نفسك تثبت ما أردت على سند يشكل ما تريد)الإختراع
والتصوير رسم
والرسم صور
والصور أشكال نعبيرية
والأشكال هيئة الأفكار
وبما أننا لا نراهم فاستخدمنا أقلها وأضعفها وهي ما إخترعناه للتواصل مع بعضنا البعض وهي الحروف والأعداد
وهنا حتى في هذا فهي نفسها الأفكار أو الأرواح أوحت لنا ما يمكن أن يعبر عنها من حروف فأشكال الحروف ليس
إعتباطا وإنما هو مقصود ليدل على تلك الأرواح وكذلك الأعداد..
وهنالك منا من توصل إلى أعلى أنواع التفكير وهو التنبؤ وتواصلت معه الأرواح بصور قريبة جدا من تحديد شكل تلك الأرواح
وهي الحروف التي في المخطوطات وقد كتبوا بعض السلف كتبهم بها ولجهلنا عنها أسميناها طلاسم..
ومنها أيضا تشكيل تلك الأفكار بمصفوفات عددية تحمل معاني تلك الأفكار وهذه الطلاسم العددية والأوفاق..
الان نرجع إلى قوله وأحسن في خطك(كون الملك محتاج للرسم وليس كأرسطوطاليس)
والإحسان هنا أن يحترم كل حرف يكتبه ويستشعر أنه ملك من الروحانية ولا يقصد الزخرفة والتزيين
والإحسان أن يضع خط كل روح بما يناسب فكرته منه أي غرضه..
وقوله وحرر ما تستخرجه من هذا الفن من أجساد وأرواح
التحرير يقصد به أيضا بُعدين
الأول الحذر من الخطأ وعدم التسرع وإعمال الفكرة جيدا وخاصة نبذ آفة العلم وهي ..مشي حالك بأي كلام...
والثاني الحرية أي
الجسد بنفسه مسجون في عالم الجسد
والروح بنفسها مسجونة في عالم الروح
وإنما تنفعل بتحرير كل واحد منها من عالمه لكي يذهب العاشق لمعشوقه وينفعل ويكتمل به بلا حدود
وهذا تعويضا عنما لا يقدر عليه أي أحد إلا النوادر وهو التجرد الشخصي...فيقصد كونك لا تستطيع التصور(التجرد)
فصور ثم جرد ما صورته من جسد وجرد الروح لكي يلتقيان هناك في التصوير مثاله:
الله
بالجمل المراتب أي حسب وقوع كل حرف موقعه من التسلسل الحرفي(أي جسد لإنه مترابط والروح لا تترابط)
أ=1 .. ل=12 ..ل =12 ..هـ =5
فالمجموع30 هذا ولو أنه مجازا نقول أنه روح كوننا عددنا عددا والأعداد هي أرواح إلا أنها مغالطة
يستخدمها مثلي لنخفي ورائها أشياء سرية بالرغم أنني لم أكذب إلا أني موهت في هذا حالي حال البقية
إلا أنني أكشف لكم سره هنا الان فينفتح لكم أنموذجا رهيبا إلى عالم آخر كنتم كل يوم تتعاملون به وهو هذه الأعداد
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيف؟؟
قلنا 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28
وصدقوني هذا معي منذ سنين وليس كالبعض فجأة قرر أنها هكذا..وهذا سر خطير حقا..
فهذا تسلسل منطقي أي تراتيبي..مما يعني أنه يشبه الجسد
فإذا هذا الترتيب ترتيب جسدي..فأين الترتيب الروحي..
الترتيب الروحي هو الترتيب الذي إذا نظر إليه البشر إعتبره عشوائي ..ولا يمكن للمنطق(علم الحساب)أن يكون عشوائي
ولكن خلق الله الإنسان أن يكون غير منطقي وهذا ما يميزه(عدم المنطقية تعني المرونة تعني التخيير وليس السيير ومن هنا
وجب العقاب والثواب ولولاه ما حوسب ولا عوقب) ..فأين هذا الترتيب الروحي العشوائي..
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50 60 70 80 90 100 200 300 400 500 600 700 800 900 1000
بالرغم أننا يمكن أن نجد بعض المنطقية في هذا الترتيب وهو الجمل الكبير إلا أنه فضائي ليس على ترتيب يسير بتواصل متوالي
حاله حال أي رقم آخر مثل 2451 غير متصلة بالجسد رغم أنه وحده واحدة تشكل عدد واحد بخلاف ألله فهو حروف متصلة
ولذا عند الكتابة نبسطه متفرقا نحاول توصيله إلى فكرة الأرواح الغير متصلة ولكنها وحده واحدة أ ل ل هـ ..
الآن كيف نجرد الروح ونجرد الجسد؟؟
الله
الجسد ولأول مرة =30
الروح=66
تجريد أحدهما من الآخر مثل تجرد الشخص من جسده يجعله يلتقي بها يعني كلما حاولت الإنفصال عن جسدك فأنت بالأصل تتحد معه..
66-30=36 وهذا هو المجرد الخارج البسيط الحر 36 إله ...
وهكذا ..أرجو أن تكون واضحة واستخدموها فإنها فكرة مبدعة عالية
موفقين بالله








أخيرا فهمت الدرس شيخنا الجليل 

ولكن الحق يقال بعد ان قمت بعمل طلسم الحكمة 

سبحان الله تفتح عقلى ومداركى ...كلمات الشكر تعجز عن شكرك
بانتظار روعتك القادمة
جزاك الله خيرا وزادك علما وانشاء الله فى ميزان حسناتك
خالص ودي وتقديري
الشيخ الجليل انور حفظكم الله وزادكم نورا وكرما وعلوما لدنية شرح وايضاح نادر وموفق وارشادات لاتقدر بثمن فجزاكم الله عن كل حرف الخيرات والبركات والانوار شكرا شكرا شكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalida
صادق أمين يحاول يجد الوقت
avatar

انثى القوس عدد المساهمات : 75
نقاط : 81
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/12/1973
تاريخ التسجيل : 06/02/2017
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأربعاء فبراير 15, 2017 10:59 am

 السلام عليكم
شكرا  شيخنا الفاضل على المعلومات نورتنا والله ينورك في دنيا و الآخير
الله يزيد ينور قلبك بالعلم و الدين
و يشرح صدرك بالهدي و اليقين
و ييسر أمرك و يرفع مقامك في عليين
ويحشرك بجوار النبي الأمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسان العبيدي
صادق أمين مرور الكرام


ذكر عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2017
الموقع الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : متقاعد

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الأربعاء أغسطس 09, 2017 10:56 am

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                           بسم الله الرحمن الرحيم
 اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وعلى إل سيدنا محمد
 
 الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، وأرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بسام السعداوي
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 12
نقاط : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2015

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الجمعة أغسطس 11, 2017 1:16 pm

احسنتم شيخنا وجزاكم الله عنا بالف خير، وجعل ما تبذلونه من علم وفائدة في موازين حسناتكم ، شكرا لكم......خادمكم جديد على موقعكم المبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منبع الحياه
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 5
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الجمعة أغسطس 25, 2017 12:47 am

جزاءك الله خيرا ايها الشيخ الهمام على علمك نفع الله بك الاسلام والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AL Talism
صادق أمين مرور الكرام


عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/09/2017

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الإثنين سبتمبر 04, 2017 12:28 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
faten
صادق أمين أثبت وجوده


عدد المساهمات : 281
نقاط : 291
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: السموط لما للحروف من بسوط   الخميس أكتوبر 12, 2017 10:13 am

الماهرأبوأزهرأنورالمشايخي كتب:


شكرا لجميع أحباب الصادق
لتواجدهم الذي يشرح ويسعد القلب..

قلت سابقا أن الأرواح هي الأفكار
والأفكار تتمثل في الأنوار وهي دليل على وجودها
وكل شيئ حولنا هو أفكار لذى نحن محاطون بالأرواح(الأنوار)
ولهذا قوله في الجلجلوتية
أحاطت بنا الأنوار من كل جانب
وهيبة مولانا العظيم بنا علت ..
ويُركز كثيرا على الأنوار والنور فيها..
والأفكار هو أيضا الإبداع لذى قرنه الله بكن فيكون بقوله
بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
هذا أعلى نوع من التفكير(في الروحانية) ولا يصل إليه إلا الأحاد
وصل إليه أرسطو حيث عبر عنه دائما عندما يسألونه شيئا ويكون
جديد عليه يقول:سأسأل طباعي التام..أو سألت طباعي التام..
وهو بالتحقيق بوابته خلو البطن وخاصة من الشهوات كاللحم
طبعا هنا الان منكم يقرأ هذا ولعله يكفرني
وهذه أيضا معضلة كبيرة
فقد إهتم الفلاسفة منذ القدم(وهم المبدعون المفكرون ــ لاحظوا المسميات)
بأربعة أشياء رئيسه
1ـ الخير ... ماذا يعني هذا المفهوم...حللوه لينتقلوا إلى غيره
2ـ الشر...ماذا يعني هذا المفهوم...حللوه لينتقلوا إلى غيره وواجهتهم مشكلة
من يفصل بين الخير والشر أي من هو الذي يحكم..وهم يعلمون أن الإنسان أخلاط
مختلطة لذى لا يمكن أن يكون بشرا من يحكم لذا إنتقلوا للمفهوم الثالث الحتمي هنا
3ـ القاضي..أو الله أو اللاهوت...حللوه وأصابوا وأخطأوا..
ثم بسبب ذلك الخطأ تاهوا في فائدة تحليل كل هذه المفاهيم بمنطقية..فهي لا منطق فيها
ما فائدة معرفتها؟؟؟وهنا توصلوا إلى المفهوم الرابع الأساسي عندهم
4ـ السعادة...حللوها واختلفوا فيها ولم يصلوا لنتيجة مقنعهة..ما هي السعادة وفي ماذا تكون..؟؟
حتى إتفقوا جميعهم على سد هذه الثغرة مؤقتا بتبني تعريف أفلاطون للسعادة حيث كان أقربها للحق.وهو
السعادة هخي التفكير الممتع...آهه..هنا بدؤا الفلاسفة تغيير جذري في إتجاه تفكيرهم حيث رجع كل شيئ
إلى الشخص نفسه وما يفكر به هو ما يجلب له السعادة..وهنا يا سادة بدأت أولى محاولات الإبداع عندما ركزوا
على التفكير...ومن هنا كانت الحرية حيث التفكير راجع لكل شخص كيف يفكر وهنا نشأت الديمقراطيه ولعله من
أصل إسم ديموقراط مثل أبوقراط....؟؟
ومن هنا نشأت عندهم الروحانية وهي بلا شوائب وما ناب هذا المفهوم من خرابيط وتشويهات على مر الزمان حاله
حال أي شيئ آخر نحوره ونبدله وتطغى عليه الرمال الزاحفة..
الان أرسطو يعلم هذا...والملك أيضا يعلم هذا ويعلم أنه ليس بالسهل تحقيقة حيث يحتاج إلى جهاد أكبر وهو ضد الشخص نفسه
التجرد والجوع والجوع ومركبة الجوع والسبب الرئيس له هو السهر لإنه بالسهر لا تشعر بالجوع والملك حيث هو ملك لا يستطيع
هذا مثل أرسطوطاليس...فلذا المرتبة الثانية في الروحانيات بعد أفكارك أنت نفسك هي التصور ..أو التصوير ولذا فكرة أن الله ليس كمثله
شيئ ولا يُرى هي أعلى أنواع التفكير في الخالق..على عكس الوثنية التي تحتاج إلى تصويره..والتصوير هو الكتابة ولتتضح الفكرة أكثر
الروحانيات بمراتبها:
التصور(التفكير الذاتي للبحث عن الأرواح داخلك(الأفكار)الإبداع
التصوير(أنت نفسك تثبت ما أردت على سند يشكل ما تريد)الإختراع
والتصوير رسم
والرسم صور
والصور أشكال نعبيرية
والأشكال هيئة الأفكار
وبما أننا لا نراهم فاستخدمنا أقلها وأضعفها وهي ما إخترعناه للتواصل مع بعضنا البعض وهي الحروف والأعداد
وهنا حتى في هذا فهي نفسها الأفكار أو الأرواح أوحت لنا ما يمكن أن يعبر عنها من حروف فأشكال الحروف ليس
إعتباطا وإنما هو مقصود ليدل على تلك الأرواح وكذلك الأعداد..
وهنالك منا من توصل إلى أعلى أنواع التفكير وهو التنبؤ وتواصلت معه الأرواح بصور قريبة جدا من تحديد شكل تلك الأرواح
وهي الحروف التي في المخطوطات وقد كتبوا بعض السلف كتبهم بها ولجهلنا عنها أسميناها طلاسم..
ومنها أيضا تشكيل تلك الأفكار بمصفوفات عددية تحمل معاني تلك الأفكار وهذه الطلاسم العددية والأوفاق..
الان نرجع إلى قوله وأحسن في خطك(كون الملك محتاج للرسم وليس كأرسطوطاليس)
والإحسان هنا أن يحترم كل حرف يكتبه ويستشعر أنه ملك من الروحانية ولا يقصد الزخرفة والتزيين
والإحسان أن يضع خط كل روح بما يناسب فكرته منه أي غرضه..
وقوله وحرر ما تستخرجه من هذا الفن من أجساد وأرواح
التحرير يقصد به أيضا بُعدين
الأول الحذر من الخطأ وعدم التسرع وإعمال الفكرة جيدا وخاصة نبذ آفة العلم وهي ..مشي حالك بأي كلام...
والثاني الحرية أي
الجسد بنفسه مسجون في عالم الجسد
والروح بنفسها مسجونة في عالم الروح
وإنما تنفعل بتحرير كل واحد منها من عالمه لكي يذهب العاشق لمعشوقه وينفعل ويكتمل به بلا حدود
وهذا تعويضا عنما لا يقدر عليه أي أحد إلا النوادر وهو التجرد الشخصي...فيقصد كونك لا تستطيع التصور(التجرد)
فصور ثم جرد ما صورته من جسد وجرد الروح لكي يلتقيان هناك في التصوير مثاله:
الله
بالجمل المراتب أي حسب وقوع كل حرف موقعه من التسلسل الحرفي(أي جسد لإنه مترابط والروح لا تترابط)
أ=1 .. ل=12 ..ل =12 ..هـ =5
فالمجموع30 هذا ولو أنه مجازا نقول أنه روح كوننا عددنا عددا والأعداد هي أرواح إلا أنها مغالطة
يستخدمها مثلي لنخفي ورائها أشياء سرية بالرغم أنني لم أكذب إلا أني موهت في هذا حالي حال البقية
إلا أنني أكشف لكم سره هنا الان فينفتح لكم أنموذجا رهيبا إلى عالم آخر كنتم كل يوم تتعاملون به وهو هذه الأعداد
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيف؟؟
قلنا 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28
وصدقوني هذا معي منذ سنين وليس كالبعض فجأة قرر أنها هكذا..وهذا سر خطير حقا..
فهذا تسلسل منطقي أي تراتيبي..مما يعني أنه يشبه الجسد
فإذا هذا الترتيب ترتيب جسدي..فأين الترتيب الروحي..
الترتيب الروحي هو الترتيب الذي إذا نظر إليه البشر إعتبره عشوائي ..ولا يمكن للمنطق(علم الحساب)أن يكون عشوائي
ولكن خلق الله الإنسان أن يكون غير منطقي وهذا ما يميزه(عدم المنطقية تعني المرونة تعني التخيير وليس السيير ومن هنا
وجب العقاب والثواب ولولاه ما حوسب ولا عوقب) ..فأين هذا الترتيب الروحي العشوائي..
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50 60 70 80 90 100 200 300 400 500 600 700 800 900 1000
بالرغم أننا يمكن أن نجد بعض المنطقية في هذا الترتيب وهو الجمل الكبير إلا أنه فضائي ليس على ترتيب يسير بتواصل متوالي
حاله حال أي رقم آخر مثل 2451 غير متصلة بالجسد رغم أنه وحده واحدة تشكل عدد واحد بخلاف ألله فهو حروف متصلة
ولذا عند الكتابة نبسطه متفرقا نحاول توصيله إلى فكرة الأرواح الغير متصلة ولكنها وحده واحدة أ ل ل هـ ..
الآن كيف نجرد الروح ونجرد الجسد؟؟
الله
الجسد ولأول مرة =30
الروح=66
تجريد أحدهما من الآخر مثل تجرد الشخص من جسده يجعله يلتقي بها يعني كلما حاولت الإنفصال عن جسدك فأنت بالأصل تتحد معه..
66-30=36 وهذا هو المجرد الخارج البسيط الحر 36 إله ...
وهكذا ..أرجو أن تكون واضحة واستخدموها فإنها فكرة مبدعة عالية
موفقين بالله




ماشاء الله لاقوة الا بالله 
(وعلمناه من لدنا غلما )
سيدي الكريم كل الامتنان والشكر كلما قرأت الموضع انفتحت كنوز فكرية وروحية وتجددت ابعاد اسمى في هذه العلوم اللدنية الفائقة اللطف والسمو 
سبحان الله حقا حقا لااله الا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السموط لما للحروف من بسوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصادق الأمين الروحاني لأبوأزهرالمشايخي :: منتديات الصادق الامين الروحاني لأبو أزهر المشايخي :: علم الحروف والأعداد-
انتقل الى: